شعار موقع شبكة الكفيف العربي

الصفحة الرئيسة

التعريف بالشبكة

تسجيل عضوية جديدة

دليل المواقع

إتصل بنا

تأريخ مشرق
 
 تأريخ مشرق

بسم الله الرحمن الرحيم.
شبكة الكفيف العربي، شبكة متخصصة في عالم المكفوفين، تأسست منذ 2006 لتخدم المستخدم العربي بقصد تنفيذ أهداف اجتماعية وثقافية ونفسية وطبية وأهداف أخرى.
تأسست على يد فريق عمل متطوع يعمل في تقديم الخدمات التالية:
1. بداية الشبكة:
بدأت الشبكة بالخدمة التفاعلية الحوارية وفقا لأنظمة vb العالمية للكتابة، بقصد تقديم مجموعة من خدماتها الثقافية في مساحة معلوماتية ضيقة على الإنترنت ما لبثت أن كبرت شيئا فشيئا.
ركزت في أهدافها الإنسانية على الرجل والمرأة والطفل من المكفوفين ولم تهمل أصدقاء هذه الفئة، في لمحة إسلامية تخصصية ترفيهية، تجمع بين زواياها العلم والخبر والبحث والمقال والخاطرة والقصيدة والطرفة والألعاب.
ونهضت في خدماتها هذه بالمسابقة التي تقدم قارئات الشاشة والهواتف الرقمية بطريقتين:
ترفيهية، ومعلوماتية.
أما الترفيهية فمثل مسابقتها: شاهد كأس العالم على صفحاتنا واربح قارئا للشاشة.
وأما المعلوماتية فمثل المسابقات الرمضانية والمهرجانات الإلكترونية المتنوعة.
مع العلم أن واهبي جوائز المسابقة كانوا من رجال الأعمال وفاعلي الخير.
ولم تنس الشبكة تقديم برامج أخرى لغير القادرين على الوصول إلينا بشكل تبرعات عينية مجانية.

2. نهوض في تميز:
وفي هذه المرحلة حاولت الشبكة استجماع قواها من أجل تقديم خدمة أشمل هذه المرة، وذلك من خلال تقديم الصوت والصورة والملف المكتوب، حيث بدأ نظام المكتبات، والذي أخذ على عاتقه الثقافة المسموعة التي ظل الكفيف العربي محروما منها، مثل الكتب المسموعة وغيرها، في طريقة تسهل عليه أخذ المعلومة بدون تعب أو ملل.
واضعين نصب العين الخدمة المتميزة في أقل مساحة ممكنة.

3. الخروج للضوء.
ظلت خدماتنا إلكترونية بحتة بهدف ألا نخرج للناس ونحن غير قادرين على تلبية احتياجاتهم، ولما زادت الشبكة تعلقا في قلوب المكفوفين، قررنا أن نجعلها تأتي إليهم في ملتقياتهم وندواتهم، فأنشأنا نظام المراسل المتطوع وجعلنا هذا النظام يجوب أنحاء الدنيا مع نخبة من المكفوفين العرب المتطوعين، فوصلنا إلى الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية في المرحلة الأولى.
ما لبثنا حتى تواجدنا بعد ذلك في الوطن العربي كاملا بشكل تقريبي.
وقمنا بتغطية افتتاح بعض المؤسسات التعليمية وتغطية بعض المؤتمرات العلمية والملتقيات الترفيهية والمعارض التقنية.

4. أصبحنا الآن شبكة يفخر بها الكفيف المحب:
بالمجمل كلما مضى يوم زادت الشبكة توهجا في عيون مُريديها لأن هدفها الأسمى كان وجه الله تعالى وتقديم الخدمة بكفاءة لكل من يحتاجها بدون منة ولا تعالي، فقررنا الآن الخروج وصناعة شيء من التغيير في نفوس المكفوفين.
ونعم كان لنا ما أردنا عندما أنشأنا طاولة للنقاشات العربية للمكفوفين، قمنا بنقاش أسخن القضايا بواقع قضية واحدة كل أسبوع ما أمكننا ذلك مسخرين خدمة البرامج الصوتية للمحادثات المجانية من أجل تقديم مادة مختلفة اللون والرائحة للمكفوفين العرب، ممزوجة بالفائدة والترفيه والجمال قدر ما يوصلنا إليه ما لم يكن بالأمر المحال.

5. في عين كل كفيف عربي.
تطورت الشبكة الوليدة قبل ثلاث سنوات لتصبح اليوم معروفة في أرجاء واسعة من الدنيا، يثبت ما نقوله خدمة "ملتقى المكفوفين العرب" التي بات يزورها في بداياتها كل المكفوفين العرب القادرين على الوصول إليها، من جميع دول الخليج العربي والشام والمغرب العربي ومصر والسودان واليمن، إلى ذلك وصل إلينا المكفوفون العرب من أوروبا والأمريكتين، و أستراليا، وأهم الدول الواصلة إلينا من هذه البقاع، ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، وبلجياكا، وأسبانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وروسيا.

6. حان الآن.
واستشعارا منا بأهمية الدور الذي تلعبه شبكة الكفيف العربي فقد اتخذ ملتقى المكفوفين العرب التابع لها على برنامج المحادثات الصوتية، استعداده ليلعب دوره البناء في تطوير المكفوفين العرب اجتماعيا وثقافيا وحاسوبيا، ولن نغفل الجانب الترفيهي، حيث تنظم في هذا الملتقى جنبا إلى جنب الجلسات الموسيقية والأدبية والعلمية والدورات الحاسوبية بدون تفريق ولا تمييز.
ونسعى إلى تقديم الجانب الديني الإسلامي العظيم بداخل هذا الملتقى، كما بالنية تقديم بعض الملتقيات الإدارية في البرمجة العصبية وتنظيم الوقت وغيرها.

وبعد: فنأمل أننا قمنا بما علينا من واجب داعين المكفوفين العرب للمساهمة معنا بما يستطيعون تطوعا منهم لخدمة إخوانهم المكفوفين في كل أرجاء الدنيا، والذين هم بحاجة ولا شك لتقديم المساعدات على مختلف ألوانها وأنواعها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
زورونا:
الصفحة الرئيسة:
www.blindarab.net
الساحات الحوارية:
www.blindarab.net/vb
للمراسلة:
بريد إلكتروني و مسنجر: info@blindarab.net
للانضمام لملتقى المكفوفين العرب، أضف هذا التعريف في قائمة السكايب الخاصة بك: blindarabroom


 
 

عودة