الأمير رعد يسلم حواسيب وبرامج ناطـقـة لطلبـة الجـامـعـات المكفوفين



عمان - بترا - سلم سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين امس الثلاثاء الحواسيب المحمولة الناطقة والبرامج التشغيلية لها للاشخاص المكفوفين من الطلبة الاردنيين الملتحقين بالجامعات وكليات المجتمع. وتم توزيع 190 برنامجا تشغيليا من نوع ''هال وابصار '' اضافة الى 44 جهاز حاسوب ناطق استكمالا للدفعة الاولى التي وزعت نهاية العام الماضي وعددها 146 جهازا بمبادرة من سمو الامير رعد .
وكان جلالة الملك أمر بتوفير 150 برنامج '' إبصار'' للطلبة المكفوفين الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الأردنية وتدريبهم على استخدامها لمساعدتهم في تحصيلهم العلمي وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم.
وقال سمو الأمير رعد مخاطبا الأشخاص المكفوفين ''إن الاهتمام بكم وبقضاياكم كان محط أنظار قائد الوطن فكانت الإرادة الملكية السامية باصدار الإستراتيجية الوطنية للأشخاص المعوقين وتبرع جلالته السخي بالبرامج الناطقة الخاصة بالأشخاص المكفوفين مضيفا سموه ان جلالة الملك عبد الله الثاني استجاب لندائكم بهذه المكرمة ''.
واكد سموه التزام المجلس بجميع القضايا التي تعنى بالأشخاص المعوقين مشيرا إلى تكريم عدد من المكفوفين بأجهزة ناطقة خلال الأشهر القليلة الماضية. وبين سموه إن هذه الحواسيب والبرامج الناطقة ستساعد في تحسين التحصيل العلمي للمكفوفين وتعريفهم بحقوقهم والاعتماد على أنفسهم للوصول إلى المعرفة والمعلومات بسهولة مما يعزز قدراتهم الذاتية ويساعدهم في الحصول على أفضل الفرص لبناء أردن العزة والكرامة. والقى الدكتور عبد الرحمن أبو ملحم من جامعة البلقاء التطبيقية كلمة باسم أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات أشاد فيها بالمكرمة الملكية السامية للأشخاص المعوقين.
كما القى الطالب معاذ ملوح من كلية الأميرة رحمة كلمة باسم المكفوفين اعرب فيها عن شكره وتقديره لجلالة الملك واهتمامه الكبير بالأشخاص المعوقين وتوفير كل ما من شانه خدمتهم.
كما اعرب عن شكره للجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الأمير رعد لرعاية هذه الفئة من الأشخاص المعوقين .
ويذكر ان لجنة توزيع البرامج الناطقة التي شكلها المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين وضعت اسس توزيع برامج الحاسوب الناطق على الطلبة المكفوفين في الجامعات الاردنية.

www.alrai.com/pages.php?news_id=264186